by منصة عقول

في 3 دقائق.. تعرف على صفات الطفل العبقري

تتطور شخصية الطفل بشكل سريع ومتلاحق بسبب اكتساب مجموعة المهارات المختلفة، والقدرات الخاصة بكل طفل، حيث يتميز الطفل العبقري عن غيره من الأطفال في سرعة تنمية مهاراته المكتسبة، وقدرته على استيعاب الكثير من التطور المحيط به، نتيجة تعلم اللغات والعلوم المختلفة التي تؤثر في شخصيته بالتأكيد، ومن المظاهر المميزة للطفل العبقري

 

التميز والابداع في أحد المجالات:

طبيعة الطفل الموهوب تظهر عليه علامات الابداع  في أحد المهارات أو المجالات بشكل يجعله متميزًا عن غيره من الأطفال، حيث تظهر عليه علامات النبوغ في سرعة اكتساب المعلومة وتحصيل المهارة في هذا المجال.

 

كثرة الأسئلة في الأمور المختلفة:

يتمتع الطفل العبقري بحرصه الدائم على فهمه الكثير من الأمور، من خلال طرح الأسئلة المختلفة عن كل شيء يعصب عليهم فهمه، أو أي شيء يريدون معرفته.

 

مصاحبة الأصدقاء الأكبر سنًا:

يميل الطفل العبقري دائمًا إلى مصاحبة الأكبر منه سنًا، لرغبته في المزيد من التعلم، واهتمامه بأمور أكبر من عمره.

 

القدرة على التحصيل اللغوي:

يتمتع الطفل العبقري بقدرته على التحصيل اللغوي المتميز، حيث يتكون لديه مخزون كبير من مفردات اللغة، ويتميز بقدرته على استخدام هذه المفردات بشكل صحيح، بالإضافة إلى سرعة الحفظ والفهم للمادة العلمية  الملقاه على سمعه.

 

الانعزال أثناء التحصيل والتعلم:

يميل الأطفال المبدعون البقاء بمفردهم في بعض الأوقات، منغمسين في التعلم والتحصيل، والقضاء أكبر وقت في القراءة، والتعلم، والتجربة والتفكير، ولا يعني هذا أنهم بحبون العزلة عن الناس، ولكن يحبون أن يبقوا وحيدون  بعض الوقت، دون تشتيت لأفكارهم.

 

التمتع بالذاكرة القوية:

يتمتع الطفل العبقري بذاكرة قوية، والقدرة على التحصيل والفهم السريع، ولذا تجده دائمًا مغرمًا بالتعامل مع الأرقام والألغاز الصعبة، وألعاب الذكاء.

 

التمتع بمواهب وهوايات متميزة:

يعد الطفل العبقري طفلًا مميزًا في تعدد مواهبه، وهوياته المختلفة، لقدرته العالية على تعلم الكثير من المهارات، وحب الاطلاع، وسرعة الاستيعاب، وتعد القراءة أهم هواياته المحببة.

اترك تعليقاً